مواضيع مهمة

بحور المعرفة

رؤية ورساله

ملف أنجاز

الاثنين، 15 ديسمبر 2014

ودعى تساقط الشعر مع الجرجير والثوم وزيت الخروع




ودعى تساقط الشعر مع الجرجير والثوم وزيت الخروع

كثير من السيدات والرجال والأطفال يعانون من تساقط الشعر الذى يرجع لأسباب عديدة (مرضية أو سوء تغذية أو أسباب وراثية أو ضغوط نفسية وعصبية).
تقول خبيرة تجميل الشعر رشا شلباية: “وجود فراغات الشعر واستمرار التساقط يؤدى إلى سوء الحالة النفسية وضعف الثقة بالنفس، لذا أقدم حلولا سهلة وفعالة لعلاج تلك المشكلة ومنها استعمال مشط خشب وعدم شد الشعر للخلف، كما يجب عدم وضع الحجاب على شعر مبلول بدون بطانية قطنية، ومن الضروري عدم وضع حمام الكريم أو البلسم أو السيروم على فروة الرأس أو جذور الشعر لأنه يضعف بصيلة الشعر ، ويزيد من مشكلة التساقط”.
تنصح خبيرة الشعر بالقضاء على القشرة؛ لأنها تسد مسامات الشعر فتزيد من مشكلة التساقط، واستخدام خلطة طبيعية لتقليل تساقط الشعر وتقوية البصيلات مكونة من ورق الجرجير والثوم المهروس وزيت الخروع النقى ومنقوع أو مغلى النعناع.
وبالنسبة لطريقة التحضير ، نقوم بإحضار كمية مناسبة من ورق الجرجير ونضيف عليه رأس ثوم مهروس مع ملعقة صغيره زيت خروع وملعقتين كبيرتين من منقوع أو مغلى النعناع الأخضر، و نطحنها فى الكبة إلى أن تصبح فى شكل كريم متماسك ويتم وضعها على الشعر مع التدليك الجيد فى الفروة والجذور، وتركها لمدة نصف ساعة ثم غسيل الشعر بشامبو ضد التساقط، ويفضل تكرارها مرتين أسبوعياً.

إرسال تعليق

 
copyright © 2013 التربية الاسرية والصحية
GooPlz Blogger Template Download. Powered byBlogger blogger templates